فهمت، مدونة الموارد الرقمية التعليمية فهمت، مدونة الموارد الرقمية التعليمية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

قصص فلاشية

  كما هو معلوم، فإن للقصة دور مهم في تنمية عدة مهارات لدى الأطفال، كما يساهم الاسلوب السردي في اكتساب تعابير ومصطلحات جديدة من طرف الطفل...
 ويعتبر العرض المصور من أحسن الطرق في التدريس، خاصة إذا ترافق هذا العرض مع الصوت الكتابة، مما يطور مهارات الاستماع لدى الطفل ويحسن من أساليبه التعبيرية.

قصة فلاشية


كما أن هذه التقنية (العرض المصور) تلفت انتباه الطفل وتطرد الملل مما يحفزه على اتمام القصة حتى آخرها.

قصص فلاشية

أصحاب الجنة

يحكى أنه كان رجل صالح لديه حديقة جميلة فيها ما لذ وطاب من أنواع الثمار، وكان اهل قرية الرجل الصالح يسمونها جنة لجمالها وعطائها، وكان الرجل الصالح كريما ولا يبخل في العطاء والتصدق مما من الله عليه، غير أن أولاده الثلاثة يحقدون عليه ويكرهون عطاء وجود أبيهم، ولكن الولد الاوسط كان يحب والده ويسمع كلامه وكان ينصح اخويه دائما بالإيمان بالله وعدم الحقد على ابيهم، أما الشيخ فكان دعاؤه: اللهم اهدي ابنائي.
 وبعد عدة ايام اشتد المرض بالشيخ الصالح، ليتوفاه الله قبل الحصاد بعدة ايام، وفي صباح أحد الايام، وقبل الحصاد بيوم واحد خطط الولدين الاكبر والاصغر في سر دون أن ينتبه إليهم أخوهم الأوسط، أن يذهبا إلى الحديقة لأخذ كل ما بها من ثمار.
فساد الظلام ولم يرى الولدين شيئا في الحديقة فتساءل أحدهم: ما هذا الظلام حتى أني لا ارى باب الجنة؟
 فقال الاوسط ان جنتنا الان تحولت لرماد تام وحرقت بكل ما فيها لولا انكم سمعتهم كلامي لكنا الان نتمتع بمنظرها وجمالها، فأحس الأخوين بالذنب وقالا: عسى ان يبدلنا الله لنا بجنة أخرى، وتابا إلى الله سبحانه وتعالى.




أصحاب السبت

كان هناك قرية من قرى اليهود، تقع على شاطئ البحر، وقد أمر الله عز وجل سكان هذه القرية، بعدم صيد الأسماك يوم السبت، وأبيح لهم في باقي أيام الأسبوع. ثم ابتلاهم الله عز وجل بهذا التكليف؛ حيث كانت الأسماك تبتعد عنهم في أيام الصيد المسموح لهم بينما كانت تأتيهم يوم السبت..
فوسوس الشيطان في نفوس طائفة من أهل هذه القرية، وزين لهم اصطياد الأسماك ففكروا كيف يتحايلون على أمر الله؟ حيث كانوا ينصبون شباكهم يوم السبت الذي حرم عليهم الصيد فيه، فإذا جاء يوم الأحد أخذوا ما صادته الشباك، واستمروا على هذه الحال رغم دعوة الصالحين لهم بالتوبة إلى الله، فكان جزاؤهم أن مسخهم الله في هيأة قردة.




عن الكاتب

Touch reviews

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فهمت، مدونة الموارد الرقمية التعليمية