فهمت، مدونة الموارد الرقمية التعليمية فهمت، مدونة الموارد الرقمية التعليمية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كبسولات رياضياتية

كبسولات لتعلم الرياضيات

في هذه الصفحة، ستجدون سلسلة فيديوهات تضم شروحات في مادة الرياضيات بشكل مبسط وبطريقة تسهل الفهم.


القسمة الإقليدية

القسمة الإقليدية هي طريقة قسمة حيث يتم تقليل القاسم إلى أصغر شكل ممكن. يتم ذلك عن طريق طرح المقسوم عليه بشكل متكرر من المقسوم حتى يصبح الباقي أقل من المقسوم عليه. يُطلق على عدد المرات التي يتم فيها إجراء هذا الطرح اسم الخوارزمية الإقليدية.






معارف أساسية في الهندسة (التوازي والتعامد)

التوازي والتعامد مفهومان مهمان في الرياضيات وغالبًا ما يستخدمان معًا. يشير التوازي إلى القدرة على تقسيم المشكلة إلى أجزاء أصغر يمكن حلها بشكل مستقل. التعامد هو خاصية القدرة على تقسيم المشكلة إلى أجزاء أصغر لا ترتبط ببعضها البعض. يمكن استخدام هذين المفهومين معًا لحل المشكلات بشكل أكثر كفاءة.




معارف أساسية في الهندسة 2 (الزوايا)

الزاوية هي الشكل الذي يتكون من ضلعين يلتقيان عند نقطة نهاية مشتركة تسمى الرأس. تُقاس الزوايا بالدرجات باستخدام منقلة. هناك 360 درجة في دائرة كاملة. يمكن أن تكون الزوايا حادة أو منفرجة أو قائمة أو مستقيمة.






الرباعيات الخاصة

الشكل الرباعي هو شكل مغلق له أربعة أضلاع. هناك العديد من الأنواع الخاصة من الأشكال الرباعية، ولكل منها خصائصها الخاصة. أشهر أنواع الأشكال الرباعية هي المربع والمستطيل ومتوازي الأضلاع.




جمع وطرح الأعداد الكسرية

الأعداد الكسرية هي أعداد صحيحة وكسور مجتمعة. العدد الصحيح هو الرقم الموجود على يسار الكسر، والكسر هو الرقم الموجود على يمين العدد الصحيح. لجمع أو طرح أرقام مختلطة، اتبع الخطوات التالية:





يمكنكم مشاهدة العديد من الكبسولات التعليمية في مواد الرياضيات واللغة العربية واللغة الفرنسية على قناتنا على اليوتوب عبر النقر على الصورة:







عن الكاتب

Touch reviews

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

فهمت، مدونة الموارد الرقمية التعليمية